الاثنين، 29 أغسطس 2016

مايكروسوفت تلمح عن جهاز Surface Book 2 عبر صور علي انستجرام


نشرت شركة مايكروسوفت عبر حسابها علي تطبيق مشاركة الصور الشهير انستجرام لبعض الصور لجهاز Surface Book 2، ولكن لم تؤكد الشركة ان هذه هي صور الجهاز الرسمية ولكن اكد تصميم الجهاز ولوحة مفاتيحه هذا الامر.


وجاء الجهاز بتصميم مختلف عن الجهاز السابق، حيث زودت مايكروسوفت بعض التحسينات والتحديثات علي الجهاز لينعجب به المستخدمين، ولكن لم تعلق مايكروسوفت علي الصورة واكد الكثير من الخبراء ان هذه هي صورة الجهاز نسبة الي التسريبات السابقة.

التسميات: , , ,

الأربعاء، 17 أغسطس 2016

افضل مكان معتمد في مصر للحصول علي دورات تدريبية




الكثير من الناس يبحثون علي اماكن معتمدة للتعلم والتوسع اكثر في مكان معين، نحن اليوم نقدم لكم افضل مكان معتمد وبأفضل سعر في مصر، هو معهد نظم المعلومات في القوات المسلحة، بالفعل هذا افضل مكان تبحث عنه لان يوجد به العديد من الكورسات في شتي المجالات.


العنوان والتواصل

يوجد عنوان المعهد موضح علي الخريطة من هنا كما يوجد بنفس الرابط ارقام التواصل مع المعهد، ويجد المعهد في شارع أحمد تيسير، الجولف، مدينة نصر، محافظة القاهرة‬ ويمكنك التواصل مع المعهد من عبر هذا البريد الالكتروني isi_info@isi.gov.eg

الكورسات المتوفرة (يمكنك مشاهدة جميع الدورات المتوفرة من هنا)

يتوفر المعهد علي العديد من الكورسات المطلوبة في مجال نظم المعلومات مثل دورات اساسيات الكمبيوتر ومنها دورة الانترنت ودورة IC3 ودورة الويندوز وغيرها، كما يوجد دورات في الجرفيك مثل Coral Draw و 3D Max و Adobe illustrator & Indesign، ويوجد العديد من الدورات في لغات البرمجة مثل Java و C++ و C# وغيرها من الدورات المفيدة كما يوجد دورة الشبكات الشهيرة Cisco CCNA و Cisco CCNP و وشهادة ميكروسوفت المعتمدة MCITP ويوجد دورة الاحتراف في لينكس Red Hat - Administration/Security ودور الهاكر الاخلاقي CEH، ويوجد دورات صيانة الكمبيوتر ودورات المحاسبة الاكترونية وتطوير الويب وبرمجة الاندرويد والكثير من دورات الاوفيس وينتهي موضوعا المهم للغاية واتمنا من الله ان ينال اعجابكم

(يمكنك مشاهدة جميع الدورات المتوفرة من هنا)

التسميات: , , , , , , , ,

الأربعاء، 10 أغسطس 2016

فيسبوك يوقف ادوات منع الاعلانات من العمل في موقعه.

قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمنع خاصية حجب الاعلانات علي صفحاته، وقالت بعض القنوات الفضائية ان فيسبوك قام بعمل بعض التغيرات علي قالب موقعه للتقليل من كفاءة عمل الادوات التي يستخدمها الزائرون.

وبعد عمل بعض الاستطلاعات علي الانترنت قرر الفيسبوك بتغيير طريقة عرض الاعلانات علي الموقع، بعد ان تم اثبات ان اكثر من ثلث مستخدمين الفيسبوك يستخدمون ادوات منع الاعلانات لمنع الاعلانات التي تزعجهم

ووضح الفيسبوك ان تلك الادوات اللعينة تسبب خسارة كبيرة لدي الفيسبوك، حيث اعلنت الشركة انها في شهر يوليو الماضي بلغت اربحها نحو 6.2 مليار دولار من الاعلانات فقط الثلاثة اشهر الاخيرة.

التسميات: , ,

الجمعة، 5 أغسطس 2016

عاجل ..بأتي هاتف ايفون 7 برامات 3 جيجابايت بدلا من 2 جيجابايت

نموذج ايفون 7
وفقا لمقال الموقع الاخباري المصري "اليوم السابع" الذي يتضمن ان هاتف ايفون 7 سوف يأتي في سبتمبر المقبل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت، لكن لم يتم التصريح ان الاخ الاكبر ايفون 7 بلس سوف يأتي بنفس الحجم ام اكبر منه.

ومتوقعا ان شركة ابل سوف تركز علي صناعة هواتف بأمكانيات اكبر من النسخ السابقة بعد زيادة نسبة الطلب علي الهواتف ذات المواصفات العالية وذاكرة وصول عشوائي كبيرة الحجم وخصوصا في قارة اسيا، ولكن تأتي اجهزة الاندرويد برام 6 جيجابات بدلا من 4 جيجابايت فقط.

وتخطط الشركة الامريكية أبل ان تضيف العديد من المزايا الحديثة في الهاتف الجديد الذي سوف يتم طرحه في سبتمبر لعام 2016 ومن اهم هذه المزايا ان يأتي الهاتف بخاصية مقاومة الماء، وتغيير زر Home، ورفع مواصفات المعالج والكاميرا

التسميات: , , ,

الخميس، 4 أغسطس 2016

دعم اضافة Ad Block في متصفح Edge

بعد اطلاق التحديث الجديد لويندوز 10 الذي يدعي بأسم "Anniversary Update" بعد عدة اشهر من اختباره وفر هذا التحديث الحديد من المزايا الجديدة لويندوز 10، ومن هذه المزايا هو الاضافات التي اضيفت الي متصفح Microsoft Edge هو دعمه الي اضافة Ad Block و Ad Block Plus الخصتان بمنع الاعلانات.


وقالت بعض المواقع الامريكية ان هاتان الاضفاتان كانت مخصصة للمستخدمين المشاركين في برنامج Windows Insier ولكن بعد التحديث الجديد اصبحتا متوفرة لجميع المستخدمين.

كما دعم التحديث الجديد العديد من المميزات الاخري، مثل ميزة Windows Ink التي متوفرة فقط لاجهزة Microsoft surface وامثلها، وايضا مييزة الاوامر الصوتية لكورتانا للالقاء عليه اسئلة وتجاوب عليك، كما اصبح كورتانا قادر علي العمل في وضع قفل الشاشة. 

التسميات: , , , ,

الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

البث المباشر لمؤتمر سامونج لنزول Note 7 مع مشاهدة المواصفات الرسمية

صور samsung Galaxy Note 7
في يوم 2\8\2016 في الساعة 5 عصرا سوف تقوم سامسونج بأطلاق هاتف Samsung Galaxy Note 7 وتقدم لكم مدونة سيف للمعلوميات البث المباشر من قلب الحدث مع توضيح المواصفات الرسمية للهاتف

سوف يبدأ البث في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة
من فضلك ارفع دقة الفيديو 720p لرؤية اوضح

مواصفات الهاتف

يأتي هاتف Samsung Galaxy Note 7 باصدارين الاول يعمل يشريحة واحدة والاخر بشريحتين من نوع Nano SIM او Dual SIM يعملان بتقنية 4G.

ويأتي الهاتف بتصميم انيق بأبعاد 153.5 × 73.9 × 7.9 ملم و بوزن 168 ويأتي الهاتف بقلم stylus والهاتف مقاوم للماء الي حد اكثر من مترا ونصف تحت الماء ولمدة 30 دقيقة.

ويأتي الهاتف بشاشة مقاس 5.7 بوصة من نوع سوبر اموليد كابستيف بطبقة حماية كورنينج الغوريلا 4 المقاومة للخدوش والصدمات، ويأتي الهاتف بمخرج سماعة رأس مقاس 3.5 مم.

ويأتي الهاتف بكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مع امكانية الضبط التلقائي للصورة وفلاش من نوع LED وكاميرا امامية 5 ميجابكسل وتدعم مكالمات الفيديو، وتسجل الكاميرا الخلفية فديو بدقة 2160p والامامية بدقة 720p مع 60 لقطة في الثانية للكاميراتين.

اما بالنسبة لنظام التشغيل فيأتي الهاتف بأندرويد نوجا 7.0 ومعالج Qualcomm Snapdragon 821 بمعمارية 64 بت و Exynos 8893 ايضا 64 بت وبسرعة ثنائي النواه 2.3 ججاهرتز kryo وثنائي النواه 1.6 جيجاهرتز kryo ورباعي النواه 2.6 جيجاهرتز cortex A53 ورباعي النواه 1.6 جيجاهرتز cortex A53
مع معالج رسومي من نوع Adreno 530 والاخر Mali T880 MP12 مع وجود ماسح ضوئي للعين وبصمة والبوصلة و البروميتر ومعدل ضربات القلب.

ويأتي الهاتف بثلاث نسخ بالنسبة الي اذاكرة الداخلية فيوجد نسخة بحجم 64 جيجابايت واخري 128 جيجابايت واخري 265 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت
وفتحة زاكرة خاريجية تصل الي 200 جيجابايت

ويدعم الهاتف خاصية Hotspot و GPRS و EDGE وبلوتوث الاصدار 4.2 وGPS و HTML5 ويأتي الهاتف بألوان اسود وابيض وذهبي وفضي ويأتي ببطارية 3600 ميلي امبير غير قابلة للأزاله ويدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي

التسميات: , , , ,

LG سوف تطلق اول هاتف يعمل بنظام اندرويد نوجا الجديد

كشفت شركة LG الكورية اطلاق هاتف ذكي جديد الذي يحمل اسم V20 والذي سوف تطلقه في شهر سبتمبر القادم، ومن اهم مميزات الهاتف انه اول من يحمل نسخة الاندرويد الجديدة نوجا 7.0، ويعتبر الهاتف الاخ الاكبر لشقيقه V10 الذي تم اطلاقه العام الماضي.  

ووفقا لبعض المواقع الامريكية، فسوف يحظي الهاتف الجديد علي نفس تقنية الشاشة التي كانت في سابقه V10، مع نفس دقة الكاميرا الامامية ايضا، ولكن لن تبيح الشركة اي اخري مواصفات للهاتف الجديد حتي الان.

وانتشرت بعض الشائعات الجديدة والتي تقول ان هاتف V20 سوف يطلق قبل هواتف نيكسوس الجديدة من جوجل، مع ان LG كانت تتولي تصنيع عدد من هواتف نيكسوس وهما نيكسوس 4 و5 و5X، ولكن لم يتم الكشف عن سعر الهاتف حتي الان

التسميات: , , , ,